يوم الحساب لدى الفراعنة المصريين

بقلم الاستاذ الكاتب//محمد عبدالغني

★★★يوم الحساب★★★

ماذا كانو يفعلون المصريين القدماء يوم الحساب.
الكلمات التالية تقال بواسطة (المتوفى (نو) الساقى الخاص بحامل الختم الملكى )
صادق الكلمات ,عندما يصل الى قاعة (الماعت/النظام الكونى) ,
ليتم فصله عن اية ذنوب ربما ارتكبها ليستطيع النظر الى وجه الاله :
انا لم ارتكب اية ذنوب بحق احد
انا لم اقهر عائلتى ولا رفقائى
انا لم اتصرف بمكر فى مجالس الحق
انا لم اطلب من احد عمل غير مهم لى
انا لم احاول استغلال الخدم
انا لم احتال على رجل متواضع لاسرق ممتلكاته
انا لم اتسبب لاحد بالالم
انا لم اجعل رجلا يبكى
انا لم اقتل احدا
انا لم أأمر بقتل احد
انا لم اتسبب بكارثة تصيب الرجال والنساء
انا لم اطفف فى الميزان
انا لم اسرق اللبن من افواه الاطفال
انا لم استولى على القطيع من راعيه
انا لم اصطاد السمك بطعم معد من لحم نفس نوع السمك
انا لم اوقف المياه حيث كان لها ان تتدفق
انا لم اقطع قنوات المياه
انا لم اطفىء النيران وقتما كان لها ان تشتعل
انا لم ارتد عن الاله
( النص السابق منقول بتصرف من بردية من يدعى (نو) – وتحمل نصوص انكار الذنوب من كتاب الموتى) ,
ليستطيع المتوفى اجتياز المحاكمة فى العالم الاخر ويبعث من جديد.

انها مقالة جميلة وتتحدث عن يوم الحساب لدي الفراعنة القدماء المصريين

أضف تعليق